احصائيات يوتيوب 2021

تعد بساطة YouTube أحد الأسباب العديدة التي أدت إلى انتشاره بشكل كبير على مر السنين.

يسهّل YouTube على منشئي المحتوى مشاركة المحتوى الخاص بهم مع جمهور كبير ونتيجة لذلك هناك مجموعة كبيرة من الفيديوهات للاختيار من بينها.

لذا سواء كانت دروسًا تعليمية لا حصر لها حول الجمال أو مراجعات للمنتجات أو قنوات ألعاب أو ساعات من مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على الموقع – فإن YouTube به كل شيء.

فالملايين من قنوات YouTube المتاحة نضمن لك العثور على عدد قليل منها يثير اهتمامك على الأقل.

تم تحميل أول فيديو على الإطلاق على YouTube في 23 أبريل 2005 ، يظهر أحد المؤسسين في حديقة الحيوان بعنوان "أنا في حديقة الحيوانات" بشكل لا لبس فيه.

منذ ذلك الحين قطع YouTube شوطًا طويلاً انتقل من 0 إلى 1 مليار مشاهد في عقد من الزمان.

الاستخدام الشهري لليوتيوب

وفقًا لأحدث إحصائيات يوتيوب فإن منصة مشاركة الفيديوهات لديها 2.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من عام 2021 (Statista ، 2021).

تم تصنيفها على أنها ثاني أشهر شبكة اجتماعية والمنصة الوحيدة التي لديها عدد مستخدمين أكثر نشاطًا من YouTube هي Facebook.

يتم تعريف هؤلاء المستخدمين البالغ عددهم 2.3 مليار مستخدم بأنهم مشاهدون يسجلون الدخول إلى الموقع مرة واحدة على الأقل شهريًا يمكن أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو YouTube دون استخدام حسابات Google على سبيل المثال عبر ميزة التشغيل التلقائي في WhatsApp فإن وصول YouTube في الواقع أعلى.

يمكن أن تكون إحصائيات مستخدم YouTube هذه ذات قيمة كبيرة للمسوقين في عام 2021 عندما يقوم أكثر من ملياري مستخدم بتسجيل الدخول كل شهر لمشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube فهناك سوق ضخم ونشط يمكن للمسوقين الاستفادة منه.

احصائيات يوتيوب 2021

يوتيوب ثاني أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة

تم إنشاء يوتيوب في عام 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في Paypal وقد نما YouTube بشكل كبير على مر السنين.

اشترت Google موقع YouTube في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي ويعمل YouTube الآن كإحدى الشركات الفرعية لشركة Google.

منذ إنشاء موقع YouTube كانت مهمته توفير وصول سريع وسهل إلى الفيديو للمستخدمين والقدرة على مشاركة مقاطع الفيديو بشكل متكرر.

ومنذ ذلك الحين نمت بشكل يفوق التوقعات حيث لا يخفى على أحد أن YouTube عبارة عن منصة وسائط اجتماعية متنامية باستمرار ولكن هناك العديد من الأسباب التي ساهمت في نجاحها اليوم.

أحد الأسباب الرئيسية وراء تمكن YouTube من الاحتفاظ بمكانته المهيمنة في الصناعة هو مدى سهولة الوصول إليه.

يجعل YouTube من السهل جدًا البدء ومشاركة المحتوى الخاص بك مع جمهور كبير حيث ساهمت البساطة التي يمكن للأشخاص من خلالها البدء على YouTube بشكل كبير في جذب الملايين من منشئي المحتوى حول العالم.

احصائيات يوتيوب بالأرقام

من أهم مميزات يوتيوب أنه مترجم ليناسب أكثر من 100 دولة هذا يعني أن النظام الأساسي يتكيف مع اللغات المختلفة للأسواق المختلفة الموجودة فيه.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الوصول إليه بـ 80 لغة مختلفة. يتراوح هذا من اللغات الأكثر استخدامًا في العالم مثل الإنجليزية والإسبانية والماندرين إلى اللغات الأكثر غموضًا مثل الأذربيجانية والخمير واللاوسية.

في الواقع غالبية مقاطع الفيديو المنشورة على YouTube ليست باللغة الإنجليزية وفقًا لمسح فإن ثلثي (67 بالمائة) مقاطع الفيديو التي تنشرها قنوات YouTube الشهيرة بلغات أخرى 28 في المائة فقط باللغة الإنجليزية.

وجد الاستطلاع نفسه أيضًا أنه على الرغم من وجود عدد أقل بكثير من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية إلا أن مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية تميل إلى تلقي حوالي أربعة أضعاف مرات المشاهدة من مقاطع الفيديو باللغات الأخرى.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الإرتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة عند تصفحك الموقع. المزيد من المعومات